194743h1024-660x330أعلنت مصلحة الهجرة السويدية عن افتتاح أول مخيم للاجئين في البلاد يوم غد الثلاثاء.حيث سينتقل نحو 20 لاجئاً بشكل مبدأي للعيش في المخيم الواقع في منطقة Revinge بالقرب من مدينة لوند جنوب السويد.

و قالت مديرة قسم مصلحة الهجرة في المنطقة Rebecca Bichis للتلفزيون السويدي:نأمل أن يكون كل شيء متوفراً، و بالتالي سوف يلقى أول الواصلين إلى المخيم من استقبالاً جيداً.

و من المتوقع أن يستوعب المخيم الجديد الذي أقيم قرب أحد مراكز التدريب العسكرية نحو 375 لاجئاً، حيث يتكون من 17 خيمة تتسع كل واحدة منها ل12 شخصاً. و من المقرر أن يتم افتتاح المزيد من المخيمات خلال العام الجديد 2016 بعد أن تأخر افتتاحها هذا العام بسبب المعوقات الإدارية .

الخيام المخصصة للاجئين ستكون مكيفة من الداخل بحيث تكون مناسبة للعيش بداخلها و هي “جيدة جداً ” على حد تعبير وزير الداخلية السويدية Anders Ygeman الذي أضاف أثناء زيارته للمخيم مؤخراً “ليس الهدف أن تكون الخيام حلاً دائماً، و لإنما لقترة قصيرة من الزمن ، و من الجيد أنها دافئة و مرتبة” .

وجاء قرار السويد ببناء المخيمات بعد الأعداد القياسية من اللاجئين الذين وصلوا إلى البلاد في وقت سابق من هذا الخريف،مما دفع الحكومة بأن تقوم أيضاً بتشديد سياسة اللجوء حيث أقرت الرقابة على الحدود وأعلنت أنها سوف تحد من عدد تصاريح اللإقامة الممنوحة للوافدين الجدد.ووفقاً لوكالة الهجرة السويدية، فقد انخفض عدد اللاجئين الذين يصلون إلى السويد بنسبة 30 في المئة منذ أن أعادت البلاد الرقابة على الحدود في منتصف نوفمبر تشرين الثاني.