شهدت مناطق كثير من السويد عواصف ثلجية قوية وتساقطاً كثيفاً للثلوج، بعد ظهر اليوم الأربعاء، وذلك بتأثير المنخفض الجوي القادم من شرق البلاد، ما أدى الى إلغاء عدد من رحلات القطارات والعبارات المائية.

 

وأطلق مركز الأرصاد الجوي على موقعه الإلكتروني، تحذيراً من الدرجة الأولى حول هبوب رياح قوية جداً على بحر البلطيق، بعد ظهر اليوم ومن المتوقع أن تصل سرعتها الى 21 متراً في الثانية، ستكون مصحوبة بتساقط كثيف للثلوج.

وبسبب ذلك، ألغت عبارة Destination Gotland رحلاتها خلال اليوم، كما كانت قد ألغت بعض رحلاتها في وقت سابق من الأسبوع الماضي أيضاً، بسبب الظروف المناخية القاسية، ويمكن للمسافرين الإطلاع على تحديثات تحركات العبارة من خلال الموقع الإلكتروني.

وستهب رياح قوية على جميع المياه السويدية، وتشمل المناطق المصنفة بالتحذير من الفئة الأولى، سمولاند، غوتلاند، بليكينغ، سكونه، مقاطعة بوهوس، يوتوبوري، بالإضافة الى مقاطعتي فيرملاند وأوربرو كما حذر المركز أيضاً من رياح قوية جداً في مقاطعتي سودرمانلاند وستوكهولم.

وبسبب الظروف الجوية الصعبة، ألغيت عدد من رحلات القطارات في مقاطعتي يونشوبينك وكرونوبيري، حيث وإعتباراً من صباح اليوم وحتى ظهر يوم غد الخميس، ستتوقف حركة القطارات على خطوط، هالمستاد – Värnamo – يونشوبينك و هالمستاد – Värnamo – Nässjö.

وذكرت مصلحة النقل السويدية، أن عدد أخر من مسارات القطارت قد يُغلق أيضاً لأوقات قصيرة، إعتماداً على تطورات الطقس