السويد ترسل سفينة مجهزة لإنقاذ المهاجرين في البحر المتوسط

 


Kustbevakningens fartyg Triton. Foto: Björn Lindberg/Sveriges Radio. السفينة تريتون

أعلنت السويد أن قوات الشرطة وخفر السواحل السويدية ستساعد إيطاليا في إنقاذ المهاجرين وإدارة الرقابة على الحدود في منطقة البحر الأبيض المتوسط. و تشير الأرقام أن السويد أنقذت 10600 شخص في المتوسط ​​في السنوات الأخيرة.

ووفقا للإذاعة السويدية انطلقت صباح اليوم الجمعة السفينة “تريتون” التابعة لخفر السواحل من ستوكهولم باتجاه البحر المتوسط للمساهمة في أعمال الإغاثة و الإنقاذ للمهاجرين عبر المتوسط.

و قال باتريك إنغستروم من الشرطة السويدية أن مقدار الضغط على إيطاليا الآن كبير جدا. بالإضافة إلى الظروف الصعبة التي يعيشها المهاجرون عبر القوارب ، حيث يضطر الكثير منهم إلى البقاء لمدة 10 إلى 12 يوما في البحر دون شراب أو طعام.

و تساهم عملية شرطة الحدود الأوروبية “فرونتكس” التي أطلقها الاتحاد الأوروبي في إنقاذ آلاف المهاجرين القادمين من السواحل الليبية يوميا و الذين وصل عددهم إلى نحو 180 ألف شخص تم نقلهم إلى إيطاليا العام الماضي بمشاركة خفر السواحل السويدية.

و قال  ديفيد فالك من طاقم سفينة “تريتون” أن السفينة مجهزة بالكثير من المعدات تشمل من بين أمور أخرى،  قوارب النجاة، و سترات النجاة ومراحيض إضافية. مع رذاذ خفيف للاستحمام. بالإضافة إلى حاوية مبردة لحفظ جثث الأشخاص الذين غرقوا قبل التمكن من إنقاذ أرواحهم.

Sveriges Radio

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *